تسجيل الدخول

 المدير العام

​​

يشغل المهندس خالد بن محمد السالم منصب المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" منذ سبتمبر 2017م، وهو وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة (المكلف). 
يحمل المهندس السالم خبرات طويلة تناهز 22 عاماً عمل خلالها في العديد من المؤسسات والشركات الكبرى في المملكة. قبيل انضمامه لفريق الهيئة، تولى المهندس السالم منصب رئيس البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية في ابريل 2015و، بعد أن شغل منصب نائب الرئيس للصناعات البلاستيكية والتغليف منذ العام 2014م، حيث أسهم في دعم الصناعات الكيميائية والبلاستيكية التحويلية في المملكة، وقاد إنشاء تجمع لتطوير الصناعات الدوائية على مستوى البلاد. 
حصل المهندس السالم على جل خبراته خلال عمله في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، حيث شارك في العديد من المهام المرتبطة بعمليات الأبحاث والتقنية، وتطوير التقنية، وتحسين أداء المصانع، والتشغيل الأولي للمصانع وخدمات العملاء، كما اضطلع المهندس السالم بمسؤولية إنشاء مؤسسات البحث والتطوير الخاصة بالكيماويات والبوليمرات في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والهند والصين، وقاد بنجاح العديد من أنشطة تسويق التقنيات المبتكرة، خاصة فيما يتعلق بأحماض الأسيتيك وأولفينات ألفا الخطية. 
المهندس خالد السالم يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ثندربيرد في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.



آخر تحديث 09 يناير 2019 11:58 م