المرحلة الأولى: تقديم طلب عن طريق حسابكم في "مدن"

المستندات المطلوبة للتقديم على طلب إصدار رخصة:

  • مخططات سلامة للمنشأة معتمدة من "مدن" / الدفاع المدني.
  • عقد صيانة دورية لأنظمة مكافحة الإطفاء /السلامة.

المرحلة الثانية: الزيارة التفتيشية

للموافقة على إصدار رخصة تشغيلية يتم التدقيق على معايير السلامة:​

  • تعيين مسؤول سلامة.
  • التأكد من فعالية نظام مكافحة الإطفاء/ السلامة وارتباطه بلوحة تحكم رئيسية.
  • مطابقة نظام مكافحة الحريق للمخططات المعتمدة للمصنع.
  • التأكد من أن مخارج طوارئ كافية ومطابقة للمواصفات.
  • تطبيق اشتراطات السلامة أثناء تخزين ونقل المواد الكيميائية والغازات الخطرة.

حرصا من الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" على تسهيل وسرعة إنجاز تعاملاتها مع شركائها، بما يخدم احتياجات المصانع وحفاظا على أمن وسلامة العاملين والممتلكات والبنية التحتية للمدن الصناعية، نشعركم بأنه تم تصنيف الرخص التشغيلية والمدة الزمنية لصلاحية كل رخصة لتصبح كالتالي

  • ​قصيرة المدى: 6 أشهر

    تصدر الرخصة بصلاحية 6 أشهر لتمكين المنشآت التي لديها عدد كبير من الملاحظات والمخالفات وتحتاج إلى وقت طويل للتصحيح بغية إنهاء الإجراءات لدى القطاعات الحكومية الأخرى والجهات ذات العلاقة، على أن يتم العمل بشكل سريع على الملاحظات الممكن تصحيحها والتعهد بإنجاز باقي الملاحظات ضمن جدول زمني متفق عليه.​

  • متوسطة المدى: 1 سنة

    تصدر الرخصة بصلاحية (سنة) لتمكين المنشآت التي لديها ملاحظات متوسّطة الخطورة ومخالفات تحتاج إلى وقت طويل للتصحيح بغية إنهاء الإجراءات لدى القطاعات الحكومية الأخرى والجهات ذات العلاقة، على أن يتم العمل بشكل سريع على الملاحظات الممكن تصحيحها والتعهد بإنجاز باقي الملاحظات ضمن جدول زمني متَّفق عليه.

  • طويلة المدى: 3 سنوات

    تصدر الرخصة بصلاحية (3 سنوات) للمنشآت التي لا يوجد عليها أي ملاحظات، وتم تطبيق جميع أنظمة ومعايير السلامة فيها.


 آخر تعديل 25 يناير 2021
تقييم المحتوى    عدد التقييمات: 13
شارك على