أ. إبراهيم بن محمد الجميح

عضو المجلس

 

السجل الوظيفي

​​​​​​​​يشغل الأستاذ إبراهيم محمد عبدالعزيز الجميح منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات الجميح، إلى جانب تَرؤسه لمجلس إدارة شركة ضرماء للكهرباء، كما يعمل نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة "بندكار" للطاقة المحدودة، وعضواً في مجلس إدارة شركة "الجميح وشل" لزيوت التشحيم.

تتنوع معارف الجميع بين المجالات المختلفة، فهو يتمتع بخبرات اقتصادية كبيرة أهلته ليكون عضواً في مجلس إدارة عدد من مجالس الأعمال السعودية المشتركة (السعودي الأمريكي، السعودي الياباني، السعودي الصيني، السعودي البحريني، والسعودي العراقي)، فضلاً عن كونه الرئيس التنفيذي لشركة "الجميح للطاقة والمياه"، ومصانع الجميح لتعبئة المرطبات وإنتاج العلب، ونائب رئيس مجلس المديرين. الرئيس التنفيذي لشركة الجميح للسيارات، كذلك رئيس مجلس إدارة شركة التيسير العربية للتمويل.


الخبرات والمناصب السابقة

​تمتد خبرات الأستاذ إبراهيم الجميح لسنوات سابقة استندت إلى خبراته الكبيرة في مجالات الصناعة والنمذجة الإدارية، حيث شغل عضوية مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية لمدة (16) دورة، وتقلد منصب نائب رئيس مجلس إدارتها لمدة (14) دورة.

أيضاً، شغل الجميح عضوية مجلس الأعمال السعودي البريطاني، وعضوية مجالس إدارات (المؤسسة العامة للصناعات الحربية، شركة الخليج لإنتاج الزيوت والسمن النباتي "نباتي"، والشركة السعودية للنقل الجماعي)، وتقلد أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة في شركة "الأحساء للتنمية"، ورئيس مجلس المديرين للشركة السعودية اليابانية لصناعة الأقمشة.



التعليم والشهادات

​يحمل الأستاذ إبراهيم الجميح شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة بورتلاند أوريجن الأمريكية في عام 1975م، كما يحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سانتا كلارا كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1978م.​

 آخر تعديل 21 أكتوبر 2021
تقييم المحتوى   
شارك على