م. خالد بن محمد السالم

المدير العام

 

السجل الوظيفي

يشغل المهندس خالد بن محمد السالم منصب المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" منذ سبتمبر 2017، وذلك بعد عامين تولى فيهما رئاسة البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية بدءاً من شهر ابريل 2015.

وفي "التجمعات الصناعية"، تولى السالم منصب نائب الرئيس للصناعات البلاستيكية والتغليف منذ العام 2014م، حيث قاد خلال هذه الفترة عملية التخطيط لدعم الصناعات الكيميائية والبلاستيكية التحويلية، وكذلك إنشاء تجمع لتطوير الصناعات الدوائية في المملكة العربية السعودية.

الخبرات والمناصب السابقة

يتمتع المهندس السالم بخبرات متواصلة لما يزيد عن 22 عاماً، اكتسبها من خلال عمله بالشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، حيث شارك في العديد من المهام المتنوعة والتي شملت إجراء الأبحاث، وتطوير التقنية، وتحسين أداء المصانع، وكذلك التشغيل الأولي للمصانع، وخدمات العملاء. 

كما كان مسؤولاً عن إنشاء مؤسسات البحث والتطوير الخاصة بالكيماويات والبوليمرات في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ودولتي الهند والصين، حيث شهدت تلك الفترة في شركة "سابك" قيادته بنجاح لأنشطة تسويق التقنيات المبتكرة المرتبطة بـ "أحماض الأسيتيك وأولفينات ألفا الخطية".

كذلك تولى السالم منصب وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة "المكلف".

التعليم والشهادات

المهندس خالد السالم حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ثندربيرد في الولايات المتحدة الأمريكية وبكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية .



 آخر تعديل 16 يوليه 2019
تقييم المحتوى   
شارك على