معالي أ. بندر إبراهيم الخريف

رئيس المجلس

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

السجل الوظيفي

تولى الخريف منصب وزير الصناعة والثروة المعدنية، بأمر ملكي صدر بتاريخ 30 أغسطس 2019، حيث كان يشغل عدة مناصب أبرزها: الرئيس التنفيذي لشركة أبناء عبد الله إبراهيم الخريف "شركة قابضة لمجموعة شركات صناعية وتجارية واستثمارية"، والرئيس التنفيذي لشركة الخريف لحلول الطباعة "شركة متخصصة في مجال معدات الطباعة والتغليف وموادها"، وكذلك نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية للخدمات الزراعية "أراسكو" وهي تعمل في مجال صناعة الأعلاف وإنتاج الدواجن وعدد من الأنشطة الأخرى ذات العلاقة.


 

الخبرات والمناصب السابقة

يمتلك الخريف خبرة تزيد عن 25 عاماً في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار أمضى غالبيتها شاغلاً مناصب قيادية منها على سبيل المثال: رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لحلول الأغذية "مفسكو" بالشراكة مع شركة كارغيل الأمريكية المتخصصة في صناعة النشا والجلوكوز والفركتوز، وأيضاً رئيس مجلس إدارة مجموعة الدخيل للاستثمارAFGوهي شركة مالية. بالإضافة إلى ذلك، تولى الخريف منصب عضو مجلس إدارة شركة أماكو بأوكرانيا وتنشط في مجال بيع المعدات الزراعية بأوكرانيا، وأيضاً عضو مجلس إدارة الشركة العربية لإنتاج وتسويق زيوت التشحيم كاسترول بالشراكة مع شركة بريتش بتروليم BP البريطانية العملاقة.    

التعليم والشهادات

تخرج الخريف من قسم الاقتصاد بكلية الزراعة جامعة الملك سعود وحصل على عدد من الدورات في مجال الإدارة والقيادة والاستثمار من IMD سويسرا.

 آخر تعديل 14 أكتوبر 2019
تقييم المحتوى   
شارك على