د. يوسف محمد اليوسف

عضو المجلس

 

السجل الوظيفي

​شغل الدكتور اليوسف العديد من المناصب الهامّة منذ العام 2005م، حيث عمل أستاذاً مساعداً في معهد بحوث الطاقة بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. ثم انتقل للعمل في معهد أبحاث المياه والطاقة في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، وتدرج في العديد من المواقع القيادية بالمعهد، إلى أن أصبح مديراً للمعهد منذ العام 2014م. 

حصد الدكتور اليوسف خلال مسيرته المهنية العديد من جوائز التميُّز؛ كجائزة الامتياز للتخرج من الأمير بندر بن سلطان آل سعود في العام 2004م، كما نال جائزة التميُّز في التدريس من جامعة كارنيجي ميلون في الولايات المتحدة على جهوده في التدريس في مايو لعام 2003م، وحاز أيضاً على مرتبة الشرف بامتياز من جامعة الملك سعود في مايو 1995م. 

الخبرات والمناصب السابقة

​يُعد الدكتور يوسف اليوسف أحد الخبرات الوطنية في مجال الهندسة الميكانيكية، وتمتد خبرته في هذا المجال لأكثر من 15 عاماً، عمل خلالها في العديد من المناصب الهامّة التي تعكس مكانته المرموقة وتبرز كفاءته العالية في مجال عمله.

التعليم والشهادات

​الدكتور اليوسف حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من جامعة كارنيجي ميلون بالولايات المتحدة في العام 2001م كما نال درجة الماجستير في الهندسة النووية من جامعة بوردو بالولايات المتحدة في العام 1998م.​

​​

 آخر تعديل 28 يوليه 2019
تقييم المحتوى   
شارك على