م. خالد سليمان العوهلي

عضو المجلس

 

السجل الوظيفي

انضم المهندس خالد بن صالح العوهلي إلى شركة التعدين العربية السعودية "معادن" في العام 2014م كنائب للرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتخطيط والتطوير مسؤول عن قياس ومتابعة أداء "معادن" والشركات التابعة لها.

وفي العام 2017، أصبح المهندس العوهلي أول نائب رئيس تنفيذي في "معادن" يتولى مسؤوليات إدارة الشؤون الاستراتيجية والدولية، ثم كبير نواب الرئيس التنفيذي لشؤون معادن في العام 2019م.

الخبرات والمناصب السابقة

يتمتع المهندس العوهلي بخبرة تمتد لأكثر من22عاماً في مجالات الدعم الهندسي والهندسة الميكانيكية، وحاز العديد من المناصب في القطاعين العام والخاص، إذ عمل في إدارة المشاريع في برنامج التوازن الاقتصادي السعودي، ومستشاراً لدى وزارة البترول والثروة المعدنية، ثم نائباً لرئيس البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعة، ورئيساً لفريق العمل الصناعي السعودي الياباني مُمثلاً للجانب الحكومي السعودي. كذلك شغل منصب نائب الرئيس والمدير العام التنفيذي في المملكة والخليج لدى بيت سي آر أي العالمي للاستشارات (CRA International) إلى جانب عمله كرئيس تنفيذي للتخطيط الاستراتيجي في الوطنية للخدمات الجوية، وعمل كذلك في برنامج الأوفست الاقتصادي السعودي، ومديراً لإدارة المشاريع في شركة السلام للطائرات خلال الأعوام من 1996 – 1999م.

كما عمٍل المهندس العوهلي على مساندة العديد من الأجهزة الحكومية والخاصة في إنجاز عدد من الدراسات الفنية والتحليلية الاستراتيجية والاستثمارية والصناعية ومنها: حساب الحوافز الهيدروكربونية في المملكة، والتخطيط لتطوير البنية الأساسية الصناعية واللوجستية، وتمكين تطوير الصناعات الاستراتيجية والتحويلية، وإعداد الاستراتيجية الصناعية والخطة الوطنية للاستثمار في المملكة، ومقترح إعادة تنظيم الأجهزة الحكومية المسؤولة عن القطاع الصناعي المُقدم للجنة الدائمة للمجلس  الاقتصادي الأعلى.


التعليم والشهادات

يحمل المهندس العوهلي شهادة البكالوريوس في تخصّص الهندسة الميكانيكية مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1989م، ويعتبر أحد الكفاءات والخبرات الوطنية في مجال الهندسة الميكانيكية.​


 

 آخر تعديل 09 نوفمبر 2019
تقييم المحتوى   
شارك على