م. عبدالله بن عبدالرحمن العبيكان

عضو المجلس

 

السجل الوظيفي

​​يشغل المهندس عبدالله عبدالرحمن العبيكان منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان، بعد رحلة عمل تمتد لسنوات بدأت في عام 1987م ومسيرة ملؤها الإيمان الراسخ بأن الابتكار المستمر سبيل النجاح الدائم والإنتاج المتواصل، حيث جمع في جعبته كثيراً من الخبرات وارتقى في عدد من المناصب، حتى تقلد في عام 2000م مقاليد الرئاسة التنفيذية للمجموعة.

الخبرات والمناصب السابقة

نظرا لدوره الرائد في مجالات العمل والتطوير لأكثر من عقدين داخل مجموعة العبيكان، فقد تولى المهندس عبدالله العبيكان عدداً من المناصب في شركات المجموعة، حيث تَرأس مجلس إدارة شركتي العبيكان الوباك المحدودة والعبيكان AGC المحدودة، كما شغل عضوية مجلس إدارة مجموعة العبيكان للاستثمار، وفي شركات ( العبيكان كومبيبلوك المحدودة، العبيكان للزجاج المحدودة).

يُعد المهندس العبيكان من الخبرات الكبيرة في القطاع الاقتصادي حيث تقلد عضوية مجلس الإدارة في شركات (الدرع العربي للتأمين، المياه الوطينة، المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني، بنك التنمية الإجتماعية، والهيئة العامة للجمارك)، إلى جانب عضويته في المجلس الصناعي السعودي.


التعليم والشهادات

درس المهندس عبدالله العبيكان الهندسة الكهربائية في جامعة الملك سعود بالرياض، وحصل منها على شهادة البكالوريوس في عام 1986م.           ​

 آخر تعديل 14 يناير 2021
تقييم المحتوى   
شارك على