م. محمد احمد موكلي

عضو المجلس

 

السجل الوظيفي

​يشغل المهندس محمد أحمد موكلي منصب الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، ونائب وزير لقيادة قطاع توزيع المياه بالمملكة. وكان قد تمّ تعيينه نائباً لوزير البيئة والمياه والزراعة في 10 ديسمبر 2016م، قبل صدور قرار دمج قطاع المياه تحت قيادة موحدة. سبق أن أمضى 12 عاماً في مجموعة العبيكان للاستثمار الصناعي في قطاع الصناعات التحويلية من الورق والطباعة والتغليف والسلع الاستهلاكية، في شركة GM Paper Industries، شغل خلالها منصب نائب الرئيس ثم الرئيس التنفيذي للشركة. وكان قبل انضمامه إلى العبيكان قد شغل العديد من المناصب، حيث عمل مدير عمليات في شركة كيميا، وهي مشروع مشترك بين إكسون موبيل وسابك.

الخبرات والمناصب السابقة

​لدى مُوكلي خبرة تمتد لـ 22 عاماً في إدارة الأعمال والعمليات والاستثمار وإدارة المشاريع. يمتلك سجلاً حافلاً من الإنجازات في قيادة برامج التغيير الثقافي وإدارة استراتيجيات التحوُّل طويل الأجل مع بناء هيكل مستدام للقيادة المستقبلية، إلى جانب سجلِّه في تحسين التكلفة وتحسينات الكفاءة التشغيلية وأتمتة العمليات وتسليم المشاريع وتطوير القيادة.

التعليم والشهادات

​المهندس أحمد موكلي حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك عبد العزيز، وشهادة تنفيذية من جامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية.​

 آخر تعديل 28 يوليه 2019
تقييم المحتوى   
شارك على